عملية شد الوجه المصغرة في تركيا

عملية شد الوجه المصغرة في تركيا

مع التقدم في العمر تقل قدرة الجلد على إنتاج ألياف الإيلاستين والكولاجين اللازمة للحفاظ على حيوية ومرونة الجلد. نتيجة لذلك ، تتسبب عملية الشيخوخة في تراكم الجلد وترهله خاصة في المناطق الرقيقة مثل الوجه. لإزالة هذا الجلد المترهل والحفاظ على مظهر أكثر شبابًا ونعومة ، يتجه العديد من المرضى إلى الخضوع لأنواع مختلفة من عمليات شد الوجه المصغرة . تتناول هذه المقالة جراحة شد الوجه المصغرة كإجراء تجميلي جراحي لشد أنسجة الوجه والتخلص من التجاعيد.

المحتويات:

ما هي عملية شد الوجه المصغرة؟

تتضمن جراحة شد الوجه إزالة الأنسجة الزائدة وشدها للتخلص من التجاعيد وترهل الجلد من خلال شقوق جراحية طويلة. في حين أن عملية شد الوجه المصغرة هي عملية معدّلة تهدف إلى شد الجزء السفلي من الوجه من خلال شقوق جراحية صغيرة. وبالتالي فإن جراحة شد الوجه المصغرة هي تعديل تجميلي للمنطقة حول خط الفك والخدين. لكن للحصول على نتائج أكثر وضوحا ، يختار بعض المرضى إجراء عملية شد العين والحاجب عند إجراء شد الوجه المصغر.

كم تكلفة عملية شد الوجه المصغرة في تركيا؟

تختلف تكلفة عملية شد الوجه المصغرة حسب مكان الإجراء وخبرة مقدمي الرعاية الطبية المطلوبة خلال الجراحة وبعدها، بالإضافة إلى الحالة الصحية للمريض. بشكل عام ، يمكن اعتبار سعر شد الوجه المصغر في تركيا هو الأنسب مقارنة بالدول الأوروبية أو الأمريكية. تبدأ تكلفة شد الوجه المصغر في تركيا من 2000 دولار ويمكن أن تصل إلى أكثر من 5000 دولار في بعض الحالات. قد تكون هناك حاجة لتكاليف إضافية عند الحاجة لمزيد من الرعاية الطبية.

من هو المرشح المناسب لعملية شد الوجه المصغرة؟

يكون لدى المرشح المناسب لإجراء عملية شد الوجه المواصفات التالية:

  • المرضى الذين يعانون من التجاعيد أو ترهل الجلد أو الأنسجة الدهنية الزائدة في المنطقة من جانبي الأنف إلى زاوية الفم. 
  • المرضى الذين يعانون من مظاهر شيخوخة الجلد والترهل في الخدين وخط الفك السفلي والرقبة إذا كانت العملية تشمل شد الرقبة.
  • المرضى الذين يعانون من وضع صحي مناسب لا يؤثر سلبًا على الجراحة أو مرحلة التعافي.
  • المرضى الذين لديهم عادات صحية يومية يمكنها تسريع عملية الشفاء وتجنب المضاعفات.

كيف يتم إجراء عملية شد الوجه المصغرة؟

عندما يبدأ مفعول التخدير ، سيقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية المخطط لها مسبقًا في منطقة خط الشعر وحول الأذنين.
بعد إجراء الشقوق ، يعمل الطبيب على سحب الأنسجة للأعلى وإزالة الأجزاء الزائدة لشد الجلد المترهل.
بعد الوصول إلى النتائج المرغوبة ، يقوم الجراح بإغلاق الشقوق بتقنية خياطة مناسبة لتجنب ظهور الندبات فيما بعد. 

هل تتطلب عملية شد الوجه المصغرة تخديرًا عامًا؟

على الرغم من أن الإجراء يسمى شد الوجه المصغر ، إلا أنه يعتبر عملية جراحية تتضمن فتح شقوق جراحية في الوجه. وبالتالي ، فإن جراحة شد الوجه المصغرة  تحتاج إلى تخدير. يمكن تحديد بروتوكول التخدير المناسب سواء الموضعي أو العام حسب الحالة الطبية للمريض وطبيعة الإجراءات المصاحبة للعملية.

التعافي بعد عملية شد الوجه المصغرة

عادة ما تستغرق فترة الشفاء بعد إجراء عملية شد الوجه المصغرة عدة أسابيع إلى شهور بعد الجراحة. يساعد الالتزام بالتعليمات الطبية في تسريع وقت الشفاء وتجنب مضاعفات ما بعد الجراحة. وتتضمن أبرز التعليمات الطبية ما يلي:

  • أخذ قسط من الراحة خلال الأسابيع الأولى للعملية وتجنب أي أنشطة شاقة. 
  • يعتبر الشعور بالألم وعدم الراحة والتورم من الأعراض الشائعة بعد الجراحة والتي تقل تدريجيًا مع الوقت. من شأن استخدام المسكنات الموصوفة أن يساعد في تخفيف الألم. 
  • في بعض الحالات يطلب الطبيب استخدام ضمادات مخصصة ، لذا على المريض تجنب إزالتها دون استشارة طبية.
  • التزام بعض النصائح التي يمكن أن تحسن نتائج الجراحة مثل تجنب التعرض المستمر للشمس ، ترطيب منطقة العملية باستمرار ، اتباع نظام غذائي متوازن ، وشرب الكثير من الماء.

قد تستغرق نتائج الجراحة شهورًا لتظهر بالكامل، يجب أن تكون التوقعات حول النتائج واقعية. يمكن للمرضى غير الراضين عن النتائج إجراء عملية جراحية ثانية بعد الشفاء.

الفرق بين شد الوجه المصغرة وشد الوجه الكامل

كما ذكرنا في المقالة، فإن عملية شد الوجه المصغرة تركز بشكل أساسي على شد أنسجة الجزء السفلي من الوجه من جانبي الأنف إلى زاوية الفم مع خط الفك السفلي. بينما تؤثر عملية شد الوجه الكامل على جميع أجزاء الوجه. يمكن إجراء عملية شد الوجه الكامل من خلال شقوق جراحية طويلة على خلاف العملية المصغرة التي تتم من خلال شقوق صغيرة. لذلك يميل المرضى الذين لا يرغبون في شقوق طويلة إلى إجراء عملية شد الوجه المصغرة.

عملية شد الوجه المصغرة في تركيا

الفرق بين شد الوجه المصغرة و الإجراءات غير الجراحية

 يمكن تقسيم تقنيات تجميل الوجه إلى عمليات جراحية وغير جراحية. تشمل الخيارات الجراحية الشد الجراحي للأنسجة مثل شد الوجه الكامل والمصغر. أما الإجراءات غير الجراحية فتشمل الحشو وحقن الوجه بالبوتوكس. هناك نقاط رئيسية يجب مراعاتها  عند اختيار تقنية التجميل المناسبة أهمها: 

  • الموازنة بين الآثار الجانبية لكل تقنية قبل اتخاذ القرار، خاصة فيما يتعلق باحتمالية حدوث العدوى والنزيف والتسمم وتكون الندوب. 
  • الانتباه إلى الحاجة إلى فريق متخصص ومدرب طبياً لإجراء العمليات التجميلية الجراحية بعكس الإجراءات غير الجراحية.
  • تعتبر الحالة الصحية للمريض عاملاً مهماً في تحديد التقنية المناسبة. حيث تعتبر الإجراءات غير الجراحية أكثر أمانا للمرضى الذين يعانون من أمراض جهازية يمكنها أن تؤثر على سير العملية. 

المصادر:

تواصل معنا
Scan the code
مرحبا
كيف يمكنني مساعدتك؟